Monday, November 19, 2007

يحكــــى أن

معلش أنا متأخره فى تنزيل بوست جديد بس لسه فى حاله مش عارفه اكتب حاجه بس دى قصه جميله حبيت أنقلها ليكم علشان كلنا نستفيد
يارب تعجبكم القصه إن شاء الله
يحكى ان
أن رجلا كان يتمشى في أدغال افريقيا حيث الطبيعة الخلابة وحيث تنبت الأشجار الطويلة، بحكم موقعها في خط الاستواء وكان يتمتع بمنظر الاشجار وهي تحجب اشعة الشمس من شدة كثافتها ، ويستمتع بتغريد العصافير ويستنشق عبير الزهور التي التي تنتج منها الروائح الزكية.
وبينما هو مستمتع بتلك المنا
ظر
سمع صوت عدو سريع والصوت في ازدياد ووضوح
والتفت الرجل الى الخلف
واذا به يرى اسدا ضخم الجثة منطلق بسرعة خيالية نحوه

ومن شدة الجوع الذي الم بالأسد أن خصره ضامر بشكل واضح.
أخذ الرجل يجري بسرعة والأسد وراءه
وعندما اخذ الأسد يقترب منه رأى الرجل بئرا قديمة
فقفز الرجل قفزة قوية فإذا هو في البئر
وأمسك بحبل البئر الذي يسحب به الماء
وأخذ الرجل يتمرجح داخل البئر
وعندما أخذ انفاسه وهدأ روعه وسكن زئير الأسد

واذا به يسمع صوت زئير ثعبان ضخم الرأس عريض الطول بجوف البئر
وفيما هو يفكر بطريقة يتخلص منها من الأسد والثعبان

اذا بفأرين أسود والآخر أبيض يصعدان الى أعلى الحبل
وبدءا يقرضان الحبل وانهلع الرجل خوفا
وأخذ يهز الحبل بيديه بغية ان يذهب الفأرين

وأخذ يزيد عملية الهز حتى أصبح يتمرجح يمينا وشمالا بداخل البئر
وأخذ يصدم بجوانب البئر

وفيما هو يصطدم أحس بشيء رطب ولزج
ضرب بمرفقه
واذا بذالك الشيء عسل النحل
تبني بيوتها في الجبال وعلى الأشجار وكذلك في الكهوف
فقام الرجل بالتذوق منه فأخذ لعقة وكرر
ذلك ومن شدة حلاوة العسل نسي الموقف الذي هو فيه

وفجأة استيقظ الرجل من النوم
فقد كان حلما مزعجا !!!

وقرر الرجل أن يذهب الى شخص يفسر له الحلم
وذهب الى عالم واخبره بالحلم فضحك الشيخ وقال : ألم تعرف تفسيره ؟؟
قال الرجل: لا
.
قال له الأسد الذي يجري ورائك هو ملك الموت
والبئر الذي به الثعبان هو قبرك
والحبل الذي تتعلق به هو عمرك
والفأرين الأسود والأبيض هما الليل والنهار يقصون من عمرك
....
قال : والعسل يا شيخ ؟؟
قال هي الدنيا من حلاوتها أنستك أن وراءك موت وحساب

يارب يكون وصلنا مضمون القصه والدنيا ما تنسيناش ان فيه موت وحساب
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا وأجعل الجنة هي دارنا يا أرحم الراحمين .

Thursday, November 8, 2007

أبى ..أبى .. أرجوك لا تموت


أعزرونى بجد مش قادره أكتب حاجه من يوم خبر وفاه بهلوله ومع أنى عمرى ما أتكلمت معاها وكانت مجرد تعليقات بس لما كانت تدخل وتعلق وتقولى انا كل ما ادخل ألاقيكى نايمه طيب هعلى صوتى وأصحيكى وحاجات كتير كل ما أفتكرها حزنت أوى كأنها حد قريب منى أوى أوى.. بجد من أكتر الناس اللى أثرت فيا ربنا يرزقها الفردوس الأعلى أن شاء الله ويرحمنا جميعا
ونعرف قد إيه الدنيا لحظه وأن الموت قريب منى مش بعيد ولا حاجه حتى لو كنت لسه صغيره خوفت أوى بجد وقعدت افكر دى كانت بتكتب بوست زينا وبتعلق وفجأه تتوفى ..يارب أرزقنا حسن الخاتمه

..حبيت أنقل ليكم قصه منقوله بس جميله وأنا شخصيا أستفدت منها كتير هى وكلمات وقصص كتير هبقى أنقلها ليكم ولو أن ناس هتقول البلوج المفروض ما يبقاش فيه حاجات منقوله بس الحاجات دى أنا أستفدت منها وعايزه كلنا نستفيد



السلام عليكم ،، دى قصة حقيقة وقعت في إحدى الليالي

لقد جاء والدها الكبير في السن من المزرعة متأخرا في إحدى الليالي ...
وكان متعبا جدا إثر الطريق الطويل الذي قطعه علما بأنه هو السائق نفسه...
هرعت الفتاة مسرعة نحو غرفة والدها كي تجهز له سريره .. ليرقد
عليه علَّه يخفف عن بعض التعب ...
وبعد أن اغتسل ولبس ملابسا غير تلك التي كان يرتديها .. وتوضأ وصلى ركعتين
لوجه الله
ولما فرغ من صلاته أخذت ابنته بيده إلى فراشه بعد أن اتكأ عليها ...
عندها تمدد والدها ، سألته : هل تناولت عشاءك ؟
قال : سأخلد للنوم ، وان كان لنا حياة لغد إن شاء الله سنأكل
..
قالت له ابنته : ولكن لا يصح أن تنام دون أن تتناول شيئا ..
فأشار لها موحيا لها بأنه لا يرغب شيئا ...
قالت له ابنته : ما رأيك بكأس لبن .. ابتسم والدها ولم يجيبها
سعدت الفتاة بذلك وذهبت مسرعة نحو المطبخ تناولت كأسا ووضعت به اللبن
ونظرت أسفل الثلاجة ووجدت سلة مليئة بالرطب ..
واستلذت لوالدها سبع تمرات .. وضعتها في طبق وخرجت مسرعة ...
نادتها أختها الصغيرة قائلة لها : تعالي بسرعة وانظري إلى هذا..!!
وما لبثت أن ذهبت إليها اختها .. وقالت : ماذا تريدين إني على عجالة من
أمري ..
قالت الأخت الصغيرة : لا عليك خمس دقائق لن تأخذ من وقتك الشيء الكثير..
تعالي وانظري المجرم سوف يقتل بطلة الفيلم .. كانت الأخت تتابع فيلما
في جهاز التلفزيون...
وقفت الأخت الكبرى وهي تمسك كأس اللبن والتمرات بيدها ولم يتسن
لها أن تجلس...
بل ظلت واقفة على ذلك يعجل من المشهد المرعب .. خمس دقائق ثم
انتهى ذلك المشهد ..
اعتدلت الأخت الصغرى في جلستها وكأنها مرت بموقف صعب لم
تكن تعلم كيف تخرج منه ..
ثم استطردت أنفاسها قائلة : سأحكي لك قصة هذا الفيلم .. في الحقيقة هذا..
ولم تكمل حديثها بل قاطعتها الأخت الكبرى قائلة لها : انتظري قليلا سأذهب
لوالدي أعطيه كأس اللبن هذا ثم آتيك لتقصي علي الفيلم...
وذهبت مسرعة اتجاه غرفة والدها .. وهناك وجدت والدها ساكنا .. اقتربت منه
فوجدته قد نام ...
لم تكن تفكر آن توقظه لولا أنها تذكرت ابتسامته لها بأنه يرغب
بشرب كأس اللبن
...
قالت لنفسها : سوف أوقظه كي يشرب الكأس .. ثم اتركه ينام ملء جفنيه...
وبدأت بخفة تضع يدها على كتفه وتقول له بصوت مرهف : أبي .. أبي .. أبي
فلم يجبها..؟؟
أعادت النداء عليه ولكن هذه المرة بصوت مرتفع قليلا ولم يجبها أيضا
...
رفعت صوتها أكثر وقالت : أبي هل تسمعني لقد جئتك بكأس لبن بارد ولذيذ
وبضع تمرات طيبة أبي .. أبي ...
اغرورقت عيناها . فبدأت تهز والدها بقوة وتقول : إنها خمس دقائق يا والدي..
خمس دقائق تفرق بيننا.. والله ما كنت اقصد بتأخري إنها زينب هي التي أخرتني
أبي .. أرجووك .. لا تمت وأنت غاضب أرجــــوك..

وسار الحزن في الأجواء .. تتخلله شهقات الأسف والحسرة ...
اسف وحسرة على حال الوالد .. لا .. بل هي تعلم بأن والدها رجل خير...

وإن شاء الله سيتوفاه برحمته .. التي تعلو كل رحمة ..
لكنها تبكي حزنا .. ألما وحسرة أسفا .. لحالها .. فلقد حرمت نفسها من أن
تبر بوالدها في آخر لحظـة من حياته .. فنزعت من نفسها أجرا كاد يكتب لها...
اللهم لا اعتراض على حكمتك وقضائك وقدرك...
إنما اعتراض على حالنا .. فنحن نتهاون بالساعات والأيام والأشهر
والسنيـن .. دون أن نفيق من غفلتنا ...
فهذه خمس دقائق فقط ...
فارق فيها والدها الحياة دون وداع
...

أبى ..أبى .. أرجوك لا تموت


وأخيرا الموت مش هو بس اللى بيفرق بين أنسان وأنسان ممكن تبقى مع أهلك وبين ناس كتير وفى بيت واحد وأنت مش حاسس بحد فيهم عايش حياتك وكأنهم واقع موجودين وما تحسش بيهم ولا هما حاسين بوجودك ألا لما يروحوا منكم ..لازم كلنا نحس بأهلنا ونعرف أن مجرد لحظات تفرق بينا وبينهم ونرجع نندم يوم لا ينفع الندم وكمان كما تدين تدان وفى يوم من الأيام هتحس باللى حسوا بيه..


القصه منقوله للأفاده وربنا يخلى كل أب وأم ونكون كلنا أبناء صالحين ويارب يكون أبويا وأمى راضين عنى ولو رضا بسيط وعايزه رأى كل واحد فيكم وضيعنا كام خمس دقايق من أبونا وأمنا وأهلنا وزعلناهم كام مره وقولنا اوف حتى فى سرنا كام مره؟؟ومين فينا بيعمل أكتر من كده وما يعرفش أن اللحظه ممكن تفرق ..وعملنا إيه لربنا لحد دالوقتى

فى الأخر ..ربنا يخليكم ليا يا أبى وأمى وسامحونى لو زعلت حد فيكم يوم من الأيام..ويارب يشفيكم من كل مرض ويحفظكم من كل سوء ويخليكم ليا يارب

Thursday, November 1, 2007

صـــــــــــــــــــــدمه..إنا لله وإنا إليه راجعون

إنا لله وإنا إليه راجعون


قريت خبر صدمه دالوقتى ومش قادره أصدقة أن الأنسانه اللى عرفتها من المدونات وحبتها أوى زى ما كل الناس حبيتها توفيت إلى رحمه الله تعالى صاحبة بلوج بهلوله واللى قال الخبر زوجها صاحب بلوج بهلول

بجد مش عارفه أقول إيه ولا أتكلم صدمه كبيره أوى عمرى ما تخيلتها أبدا.. الدموع سابقه الكلام كلى برتجف والكلام مش قادر يقول حاجه مش قادر أعبر عن الحزن اللى جوايا أبدا كأنى كنت أعرفها من زمان وكل اللى عرفها بيحبها الكلام مش هيديها حقها كنت بفرح أوى لما بقرى تعليقاتها اللى كلها روح مرحه كانت أنسانه كلها ضحكه جميله من أنسانه أجمل منها ... آسفه بجد مش قادره أتكلم الدنيا دى صغيره جداجداجدا

أسألكم أسألكم أسألكم أسألكم الدعاء لها

اللهم أغفر لها و ارحمها و اعفو عنها و أكرمها
اللهم وسع مدخلها و ادخلها الجنة وأ غسلها بالثلج و الماء والبرد
اللهم يمن كتابها و هون حسابها و لين ترابها و ثبت أقدامها و ألهمها حسن الجواب

اللهم طيب ثراها و اكرم مثواها واجعل الجنة مستقرها و مأواها

اللهم نور مرقدها و عطر مشهدها و طيب مضجعها

اللهم آنس وحشتها و ارحم غربتها و قها عذاب القبر و عذاب النار

اللهم نقها من خطاياها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

اللهم فسح لها في قبرها و اجعلها روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار

اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء

اللهم اجعل لها من فوقها و من تحتها و من أمامها و من خلفها و عن يمينها و عن يسارها نورا من نورك يا نور السماوات و الأرض
اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها و أهلا خيرا من أهلها واسكنها فسيح جناتك في الدراجات العلي آمين

اللهم إن كانت قد أحسنت فزد في إحسانتها و إن كان قد أساءت فتجاوز عن إساءتها

يا أكرم من سئل و يا أوسع من جاد بالعطايا … خفف أحمالها و حط من أوزارها واجعلها في مقام من قام لك بالقرآن أناء الليل و أطراف النهار

اللهم كن لها بعد الحبيب حبيبا و لدعاء من دعا له سامعا و مجيبا و اجعل لها من فضلك و رحمتك و جنتك حظا و نصيبا


اللهم من أحييته منا فأحييه على الإيمان و من توفيته منا فتوفه على الإسلام

اللهم إنا نسألك توبة قبل الموت و راحة عند الموت و مغفرة بعد الموت

اللهم اجعل لنا عملا يؤنسنا في قبرنا إذا أوحشنا المكان و لفظتنا الأوطان و فارقنا الأهل و الجيران

اللهم هب لنا نفوسا مطمئنة تؤمن بلقائك و ترضى بقضائك تقنع بعطائك

اللهم أغفر لحيينا و ميتنا و شاهدنا و غائبنا و صغيرينا و كبيرنا و جميع موتى المسلمين و المسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية و لنبيك بالرسالة و ماتوا على ذلك

اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها و اجعل خير أيامنا يوم لقائك

سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين

ياريت عندى طلب صغير نعمله كلنا ...عايزين نختم القرأن لروحها وكل واحد يحدد أجزاء هيقراها أنا هقرى أن شاء الله الجزء الأول والتانى